جريدة الخليج 21/4/99

 

الداخلية تنظم محاضرة                 

عن الجزر الاماراتية المحتلة

 

أبوظبي ـ »الخليج«:

شارك اللواء حميد علي سيف النعيمي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الادارة والتخطيط في المحاضرة التي القاها الدكتور محمد عبدالله الركن وكيل كلية الشريعة الاسلامية تحت عنوان »الجزر الثلاث بين الادعاءات الايرانية واسس الملكية الاماراتية« وعقدت بقاعة المحاضرات بوزارة الداخلية امس ضمن الموسم الثقافي للوزارة للعام الجاري.

وقد تناول المحاضر الموضوع من عدة محاور بدأها بالمحور التاريخي من خلال استعراض الخلفية التاريخية للجزر الاماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى، مؤكداً على أن كتابات ورسائل قبيلة القواسم عن هذه الجزر تؤكد سيطرتهم عليها ودخولها تحت نفوذهم.

ثم اشار الى بروز الاطماع الايرانية في القرن العشرين وحتى ظهور دولة الامارات العربية المتحدة، ودعاوى الجمهورية الايرانية بملكية الجزر واستعرض لموقف الدولة من قضية احتلال الجزر ومساندة دول مجلس التعاون الخليجي للحق الشرعي والتاريخي لدولة الامارات في الجزر، مؤكداً على ان نهج الدولة في اتباع الطرق السلمية لاستعادة جزرها المحتلة يعبر عن حصافة القيادة الحكيمة للدولة والتزامها بالشرعية الدولية كما يؤكد ملكيتها للجزر وحقها القانوني في استعادتها.

عقب المحاضرة جرى نقاش واسع بين المشاركين حول قضية الجزر الثلاث ثم تقدم الدكتور الركن بخالص شكره الى الفريق الركن الدكتور محمد بن سعيد البادي وزير الداخلية واللواء سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وكيل الوزارة على اهتمامهما البالغ بهذه القضية الوطنية وطرحها دوماً للنقاش.

شارك في المحاضرة عدد من المديرين العاملين بالوزارة ومديري الادارات ورؤساء الاقسام المختلفة بوزارة الداخلية وعدد من الضباط وضباط الصف والافراد.