جريدة الخليج 4 ديسمبر 1994

 

في رسالة من خالد بن صقر لرئيس الدولة

ندوة »جزر السلام« استرشدت بتوجيهاتكم

الساعية لترسيخ علاقات حسن الجوار

 

بعث سمو الشيخ خالد بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة برقية الى صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، وذلك بمناسبة اختتام ندوة »جزر السلام« التي اقيمت في رأس الخيمة في الفترة من  30 نوفمبر وحتى الاول من ديسمبر الحالي.

واشار سموه الى ان »الندوة  التي عقدت في ذكرى احتلال الجزر الثلاث قد تناولت قضية الجزر تاريخيا وقانونيا وسياسيا وانطلاقا من توجيهات سموكم السلمية وسياستكم الرشيدة التي تسعى لترسيخ علاقات حسن الجوار وتحرص على مصالح الدولة ومستقبلها والحفاظ على حقوقها الوطنية والقومية«.

ونقل سموه لصاحب السمو رئيس الدولة اعتزاز وتقدير المشاركين بالندوة »بتوجيهكم القومي لإعادة التضامن العربي، الى ما يجب ان يكون عليه من خلال سعيكم المتواصل لإصلاح العلاقات بين الاقطار العربية والخليجية، مما ينعكس على مستقبل الامة العربية ويؤدي الى الاعلاء من شأنها وصيانة حقوقها«.

وقال: ان الندوة استعرضت الوثائق والاسانيد التي تدعم باليقين حقنا في الجزر الثلاث، وتوصلت الى عدد من التوصيات التي تتطابق مع نهج سمو رئيس الدولة وتوجهات سياسة دولة الامارات اقليميا وعربيا ودوليا، بما يعزز هذا النهج وتلك التوجهات »التي تعكس ارادتكم السامية«.

كما نقل لصاحب السمو رئيس الدولة تمنيات الندوة والمشاركين فيها لسموه بدوام الصحة  والعزة، ولدولة الامارات العربية المتحدة بتواصل التقدم والرخاء والازدهار.